دفاعاً عمن يدافع عنا.. حنظلة ناجي العلي

128

دفاعاً عمن يدافع عنا.. حنظلة ناجي العلي

مذ بدأت ثورة الاتصالات و هلَّت علينا الفضائيات و دخلت قنواتها عقر دارنا في البلاد العربية , بدا الفرق واضحاً أكثر من ذي قبل بانقسام المجتمع العربي ثقافياً .
فقد ظهرت فضائيات عربية اتخذت من ( الهشك بيشك ) شعاراً لها، و تكاثرت كالفئران حسب وصف الإعلامي السوري فيصل القاسم. و في الجهة المقابلة ظهرت فضائيات عربية رزينة ملتزمة بهموم المواطن العربي و تطلعاته، فاستحوذت على اهتمام الطبقة العربية المثقفة و الملتزمة .

فضائيات (الهشك بيشك ) التي اعتمدت إشعال الغرائز باستقدام جيوش من الراقصات العاريات و الأموال العربية الهائلة التي صرفت عليها، لتقدم لجيل عربي يتسم بالسذاجة و البلادة .
وهنا لست بصدد دراسة أسباب و نتائج هذه القنوات الخليعة، لأنني ببساطة، لست متخصصاً سيكولوجياً و سأترك هذا الأمر للمتخصصين .

و لكن ما أريد الحديث عنه هو ما انتابني من صدمة و ذهول و سخط عندما شاهدت انتهاكاً حقيقياً لأهم رموز النضال العربي والعالمي، في أغلب القنوات الفضائية العربية.
أجل شاهدت اللقطة الأخيرة من فيديو كليب لأغنية هي ( أهلاً إزَّيَّك )، و تظهر فيها بطلة الفيديو كليب و هي تمسك بيد (حنظلة ابن الشهيد ناجي العلي ) و تتراقص معه بشكل ……..
و أسأل هنا: هل أفلس منتجو هذه الكليبات و مخرجوها ؟ أم لم يبقَ لديهم إلا التعدي على رمز مرتبط بضمير كل شريف في هذا الوطن!.
حنظلة ناجي العلي صديق الفقراء و المضطهدين، رفيق الثوار و الأحرار ..هل أصبح مستباحاً لتجار العري!؟
و أتساءل أيضاً: لو أن الشهيد ناجي العلي كان حياً بيننا الآن و رأى هذا المشهد ..ترى ماذا سيكون موقفه ؟
دفاعاً عن حنظلة .. عن كل من يمسك حجراً ويدافع عن أرضه..
و باسم الشرفاء في العالم … نصرخ بوجه كل من سولت له نفسه الاعتداء على رمزنا حنظلة و نقول لهم :عيب!!

هاني عباس
رسام كاريكاتور فلسطيني (جريدة النور- العدد 282)
21/2/2007


Director| Raed Khalil
موقع الكاريكاتور السوري الدولي
رسام الكاريكاتور السوري رائد خليل
| جميع الحقوق محفوظة|

 



More..
Latest news