كربلاء تحتضن اول معرض للكاريكـــــاتير عن (الاعتدال والتسامح)

91


كربلاء تحتضن اول معرض للكاريكـــــاتير عن (الاعتدال والتسامح)

تحت عنوان (الاعتدال والتسامح) أقامت مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام معرضها الأول للكاريكاتير على هامش فعاليات المؤتمر الوطني حول (الاعتدال في الدين والسياسة)،
وقال الفنان عبدالامير الركابي أحد المشاركين، اشترك في هذا المعرض ( 9 فنانين) هم رائد خليل من سورية وسيد محمود جوادي من ايران وعلي علاوي من المانيا، وعبد الحليم ياسر واحمد خليل و ناصر ابراهيم وعوده الفهداوي وزاهد المرشدي و عبدالامير الركابي من العراق، قدموا اكثر من60 لوحة متنوعة، حملت العديد من الأفكار والمواضيع التي تضمنت نبذ الارهاب والتطرف والدعوة للسلام والاعتدال.. وتضمنت الرسوم الأخرى مواضيع انتقادية لبعض السلبيات.. و نقلت أخرى معاناة وهموم المواطن لتكون أمام أصحاب القرار من أجل العمل على معالجتها.
وأضاف الركابي، يعد هذا المعرض الأول لقسم الفنون في مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام.. كما أنه يعد الأول في كربلاء من حيث المشاركة لفنانين كبار في مجال الكاريكاتير من خارج العراق. هذا وقد شهد المعرض حضور رسمي وأكاديمي كبير، إذ أشاد الحضور بجهود أصحاب القلم الحر من الفنانين المشاركين، متمنين لهم دوام الابداع والتألق من أجل الارتقاء بفن الكاريكاتير الذي يعد رسالة سامية وتعبير فني راق لنقل صوت المستضعفين في مختلف أرجاء المعمورة، مطالبين في الوقت ذاته على ضرورة نقل هذا الانجاز إلى محافظات عراقية أخرى.

 


Director|
Raed Khalil

موقع رسام الكاريكاتور السوري رائد خليل | جميع الحقوق محفوظة

 

 

 

 

More..
Latest news