رائد خليل ينال جائزة الصحافة العربية في دبي

51

رائد خليل ينال جائزة الصحافة العربية في دبي

وزعت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية في دبي الدورة (12)، جوائزها، وقد نال  الفنان السوري رائد خليل جائزة الصحافة العربية عن فئة الكاريكاتور، وسلّمته الدكتورة “حصة لوتاه” ، عضو مجلس إدارة الجائزة درع التكريم.
وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقّت هذا العام ما يقارب 4000 عمل من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، إذ شهدت الجائزة منافسة واسعة على كافة فئاتها، لتواصل بذلك مسيرتها، مؤكدة مكانتها كأكبر جائزة متخصصة في هذا المجال على مستوى الوطن العربي، سواء من ناحية الانتشار وحجم المشاركة .
يُذكر أن “جائزة الصحافة العربية” قد تأسست في العام 1999 ، بمبادرة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،وتهدف إلى توفير ساحة تنافس تتسم بالحيادية والشفافية الكاملة وفق آلية عمل محددة يتولى الإشراف عليها مجلس إدارة الجائزة والذي يضم في عضويته نخبة من كبار الصحافيين العرب.
وكان قد شارك في منتدى الإعلام العربي الذي انعقد قبيل توزيع الجوائز أكثر من 3000 مشارك من شخصيات إعلامية وفنية عربية وأجنبية..
وعبّر العمل الفائز عن الواقع السياسي والاجتماعي العربي، مصوراً لسان العربي مسدساً مشهراً في تدليل على رفض الرأي الآخر، والهيمنة بالقوة على المشهد رفضاً للحوار…
وقالت لجنة التحكيم: إنّ الرسم الفائز مميز من حيث الفكرة ومستوى الدلالة ومستوى الفكرة والإبهار والسخرية…ويعبّر عن الوضع العربي الراهن بشكل واضح كما أنه نجح بامتياز في إيصال الفكرة دون الحاجة لأي تعبيرات إضافية..!.

Director| Raed Khalil
موقع رسام الكاريكاتور السوري رائد خليل | جميع الحقوق محفوظة

 


More..
Latest news