احتفالية ومعرض ناصر حبيب الملايين بالبيت الروسي

SYRICARTOON-2023

625


احتفالية ومعرض ناصر حبيب الملايين بالبيت الروسي

يستضيف البيت الروسي بالقاهرة احتفالية ومعرض: “ناصر.. حبيب الملايين”، الذي ينظمه مشروع ذاكرة الكاريكاتير التابع “لمؤسسة عبدالله الصاوي” للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، ومدونة نفرتيتي؛ احتفالاً بالذكرى الـ 71 لثورة 23 يوليو، وقائدها جمال عبدالناصر، بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة في تمام السابعة مساء الخميس 20 يوليو الجاري.
وأشار الفنان عمر صديق، قوميسير المعرض، أن المعرض هو نتاج مسابقة دولية كبرى في مجال البورتريه الكاريكاتيري، عن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، أطلقتها مدونة نفرتيتي، بدعم العديد من المواقع الدولية ، في شهر مايو الماضي، عرفاناً وتقديراً لما قدمه عبدالناصر، نصير الفقراء وحبيب الملايين.
وتابع صديق شارك في المسابقة أكثر من 150 رساماً، من أكثر من 50 دولة، ويضم المعرض أكثر من 100 بورتريه كاريكاتيري، للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بريشة مجموعة من أهم وأشهر رسامي الكاريكاتير المصريين والعرب والأجانب.
وصرح الباحث والكاتب عبدالله الصاوي، مؤسس ومدير مشروع ذاكرة الكاريكاتير، بأن المشروع يشارك في المعرض بمجموعة من البورتريهات الكاريكاتيرية النادرة لعبد الناصر، بريشة عدد من رواد فن الكاريكاتير المصري منهم على سبيل المثال لا الحصر صاروخان، طوغان، بهجوري، بهجت عثمان، رجائي ونيس، وما يميز تلك الرسوم أن غالبيتها رسمت في حياة عبد الناصر، وتعرض في هذا المعرض لأول مرة.
ومن جانبه أشار “مرد جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر إلى أن الرئيس عبد الناصر شخصية أسطورية كان له الفضل في بناء أساس قوي للعلاقات المصرية الروسية حيث تم تنفيذ العديد من الانجازات وهو ما تواصله روسيا اليوم مع القيادة السياسية المصرية حالياً.
وأضاف جاتين أننا اعتدنا في البيت الروسي علي تنظيم العديد من الأنشطة حول هذه الشخصية التاريخية “جمال عبدالناصر” .
مؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري

PLEASE PROVIDE SOURCE

Director | Raed Khalil
SYRIACARTOON WEBSITE
www.raedcartoon.com
موقع الكارتون الســـوري
مدير الموقع: رائد خليـــل

More..
Latest news