جائزة الصحافة العربية تفتح باب الترشح لدورتها العاشرة 2011

170

      جائزة الصحافة العربية تفتح باب الترشح لدورتها العاشرة2011          

دبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلن نادي دبي للصحافة والذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن فتح باب الترشح أمام الصحافيين والصحافيات العرب للتنافس ضمن الفئات الجديدة للدورة العاشرة لجائزة الصحافة العربية. وقد حددت الأمانة العامة للجائزة يوم الــ29  من يناير 2011 موعداً نهائياً لاستقبال طلبات الترشيح.

وكانت الأمانة العامة قد أعلنت في شهر يونيو الماضي عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجائزة والذي تستمر ولايته ثلاث سنوات؛ برئاسة معالي خلفان الرومي وزير الإعلام الإماراتي الأسبق، وعضوية نخبة من القيادات الإعلامية والأكاديمية من مختلف الدول العربية.

وشهدت الجائزة في دورتها الماضية تغييرات شملت استحداث فئات جديدة وإلغاء أخرى وإدخال التعديلات على فئات قائمة ودمج بعض التخصصات مع بعضها البعض، وذلك لأول مرةٍ منذ أطلاقها في العام 1999 من قبل راعيها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما تمكنت الجائزة خلال سنوات عملها من توثيق أبرز إبداعات الأعمال الصحافية في مختلف فنونها وحقولها وذلك باتباع أعلى درجات الدقة والموضوعية في ترشيح واختيار الأعمال الفائزة؛ وشكلت حافزاً فريداً على مستوى العالم العربي لتشجيع المنافسة والحث على التميز الصحافي.

وقد شهدت الجائزة نمواً كبيراً من ناحية عدد المشاركات والتوزيع الجغرافي، حيث وصل عدد الأعمال المشاركة في الدورة الماضية أكثر من 3500 عمل صحافي مشارك من 19 دولة عربية بالإضافة إلى مشاركات أخرى من صحف ناطقة بلغة عربية في 6 دول أجنبية، مسجلةً بذلك زيادة بنسبة 13% عن الدورة الثامنة وبزيادة نسبتها 339 % منذ انطلاق الدورة الأولى للجائزة في العام 2000.

وستعمل الأمانة العامة خلال الفترة المقبلة على تشكيل لجان التحكيم لمختلف فئات الجائزة والتي تضم نحو 60 محكماً بواقع 5 إلى 6 محكمين عن كل فئة، حيث يتم في كل دورة تكليف مجموعة جديدة من الكفاءات الإعلامية وأصحاب الخبرة والاختصاص، والذين لا يتم الكشف عن أسمائهم إلا خلال فعاليات حفل الإعلان عن الفائزين.

وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الإجمالية لفئات الجائزة النقدية هي 220 ألف دولار لـ12 فئة مختلفة هي جائزة الصحافة الاستقصائية، وجائزة الصحافة العربية للشباب، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة السياسية، وجائزة أفضل صورة صحافية، وجائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري، وجائزة الصحافة التخصصية، وجائزة الصحافة للحوار الصحافي، وجائزة الصحافة للعامود الصحافي، بالإضافة إلى شخصية العام الإعلامي التي تمنح بالتزكية من مجلس إدارة الجائزة.
فئات الجائزة                        

يحق لكل صحافي عربي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة أو الإلكترونية اليومية أو الأسبوعية أو الدورية التي تصدر أو توزع في بلد عربي أو أكثر وتكون أعماله منشورة خلال عام 2010 التقدم بأعماله لنيل إحدى جوائز الصحافة العربية.

كما يمكن للمؤسسات الصحافية العربية، والنقابات، وجمعيات الصحافيين ترشيح أعمال صحافية لنيل الجائزة.

جائزة الصحافة للرسم الكاريكاتيري

تمنح لأفضل رسم كاريكاتير نشر في إحدى الصحف والمجلات المطبوعة أو الإلكترونية العربية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية خلال العام 2010.
يتطلع مجلس الجائزة إلى أعمال رسوم كاريكاتير تتميز بأصالتها وقدرتها في التأثير وإيصال الفكرة وجودة الرسم.

المعاييــر:                           

الفكرة، التأثير، الجودة الفنية..

المشاركة:                           

التقدم بشكل شخصي أو ترشيح المؤسسات الصحافية

قيمة الجائزة 15,000 دولار

الشروط والأحكام…...
استمارة الدخول…..

 



 

 

 

 


More..
Latest news